الأحد، 21 يوليو 2013

عادل إمام‏..‏ نصاب محترف في "العراف"

بذكاء شديد عرف كيف يحافظ علي جمهوره‏,‏ فهو النجم الوحيد الذي احتفظ ببريق ولمعان نجوميته منذ أن بدأ مشواره في مطلع الستينات‏.
قال عنه النجم الكبير صلاح السعدني ورفيق رحلة كفاحه الفني أن عادل إمام هو رئيس جمهورية التمثيل في مصر.
وفي ندوة بقصر ثقافة الإسكندرية تحدث السعدني عن عادل إمام وأسهب عن البدايات الصعبة, مؤكدا أن نجوميته لم تأت من فراغ, بل عن معاناة واجتهاد لم يتوقفا حتي اليوم ليحافظ الزعيم كما يلقبه الجميع بوهج أداءئ الفني.
ومنذ عامين قرر أن يعود إلي عشقه الأول التليفزيون فبدأ تصوير مسلسله الشهير فرقة ناجي عطا لله الذي لم يعرض إلا العام الماضي بسبب الظروف التي مرت بها مصر وحقق المسلسل نجاحا منقطع النظير.
ومشوار عادل إمام مع الشاشة الصغيرة أو الفضية, بدأه بعد أكثر من15 عاما علي بدايته لمشواره السينمائي, إذ قدم أول مسلسل تليفزيوني له وهو كيف تخسر مليون جنيه وشاركته البطولة نبيلة عبيد ويوسف وهبي وحسن حسني تأليف بهجت قمر وأخرجه عادل صادق.
وكثيرون لا يعرفون هذا العمل الذي لم يعرض كثيرا في التليفزيون, وقد يكون السبب أن التليفزيون كان يهتم بمسلسل أحلام الفتي الطائر الذي صوره في نفس العام الذي قدم فيه مسلسله الأول كيف تخسر مليون جنيه وبالطبع النجاح غير العادي الذي ومازال يحققه مسلسل أحلام الفتي الطائر طغي علي أي عمل تليفزيوني له بل ما زال هذا المسلسل يمثل حالة خاصة للمشاهدين.
ولم يتوقف عادل إمام عن التليفزيون كثيرا, إذ قدم بعد الفتي الطائر بعامين مسلسله المأخوذ عن ملفات المخابرات دموع في عيون وقحة أحد أهم الأعمال الفنية التي تناولت دور المخابرات المصرية.
وقد ظل عادل إمام بعيدا عن العمل التليفزيوني, لما حققه من إبهار في عالم السينما حيث كانت وما زالت الجماهير تنتظر أعماله كل موسم وسميت مواسم السينما باسمه فيقال هذا موسم عادل إمام إلي أن عاد ليفاجأ الجميع بان الممثل السينمائي الذي غاب عن التليفزيون طويلا لسنوات وصلت إلي32 عاما قادر علي أن يعود بنفس بريقه بل أقوي واشد لمعانا من ذي قبل فقدم فرقة ناجي عطا لله.
يعود الزعيم مرة أخري ليقدم تحفة جديدة هي مسلسل العراف الذي يقدم فيه نموذجا للممثل الموهوب والمحترف معا, يقدم خبرة سنوات طويلة من العمل الفني, فليس من السهل علي ممثل واحد أن يقدم نماذج تزيد علي العشر حالات في مسلسل واحد, من لواء صارم في مباحث الأموال العامة, إلي رجل أعمال ثري من بور سعيد, إلي دكتور مشهور يمارس الطب في مدينة المنصورة, إلي سفير في وزارة الخارجية.. فمحام قدير, وتاجر أنتيكات محنك, فخبير تجميل معروف في بيروت.. بل وحتي عالم فلكي وعراف ذائع الصيت في الخليج والعالم العربي... سلسلة من الشخصيات يحملنا عبرها عادل إمام من عالم إلي آخر..شخصيات يحتاج كل منها إلي مسلسل بمفرده.
ففي مسلسل العراف يحاول عادل إمام أن يمتع نفسه بالأداء أمام الكاميرا ويبدو أنها حالة تنتاب كل النجوم الكبار بعد سنوات طويلة من الخبرة تستهويهم الشخصيات الصعبة فيجدون متعة في التعامل معها
وما يؤكد ذكاء عادل إمام هو موافقته الفورية ودون تردد علي التعاون مع فنان كبير مثل حسين فهمي بعد كل ما كان يقال عن خلافاتهما السابقة, اذ كان النجمان قد حدث بينهما خلاف في أثناء رئاسة فهمي لمهرجان القاهرة السينمائي, لكنهما نجمان كبيران تجاوزا بحب كل هذه الخلافات الشكلية, التي أعادت للمشاهدين ذكريات فيلمهما السينمائي المعروف اللعب مع الكبار في عام1991, أي أن عودتهما معا اليوم تمثل اجتماعا طال انتظاره لأكثر من22 عاما. وفي العراف تختلف تركيبة الفنانين المشاركين عادل إمام البطولة فهو يجمع بعضا ممن شاركوه أعماله السينمائية مثل شيرين وطلعت زكريا ثم نهال عنبر, وعبد الرحمن أبو زهرة, وصفاء الطوخي, ريهام أيمن, ورشا المهدي, وشريف رمزي, وأحمد فلوكس, ومحمد عبد الحافظ, ومحمد الشقنقيري, والمسلسل من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي امام.



المصدر الاهرام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق