الجمعة، 26 يوليو 2013

الجيش‏:‏ استراتيجية جديدة بعد اليوم لمواجهة العنف والإرهاب حماية المتظاهرين..‏وخبراء مفرقعات وكلاب بوليسية للتأمين

يحتشد المصريون اليوم في مسيرات وتظاهرات بجميع ميادين الجمهورية لتفويض الجيش والشرطة لمواجهة العنف والإرهاب‏.‏ ويشارك في المظاهرات والمسيرات جميع فئات المجتمع وطوائفه‏,‏ لدعم استقرار الوطن‏,‏ وحماية الدم المصري‏, في استجابة واسعة لدعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي‏,‏ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء‏,‏ وزير الدفاع والإنتاج الحربي‏.
وقد شدد مجلس الدفاع الوطني ـ في اجتماعه برئاسة الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور ـ علي أن الدولة لن تسمح لأحد بترويع مواطنيها, أو حمل السلاح في وجه الدولة, أو إشاعة الإرهاب, أو محاولة ابتزاز المواطنين أو ارتهان المجتمع, أو تهديد السلم والأمن الداخليين.
وأكد أدمن صفحة المجلس العسكري في بيان له علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن القيادة العامة للقوات المسلحة ـ فور انتهاء فعاليات اليوم ــ سوف تغير استراتيجية التعامل مع العنف والإرهاب الأسود الذي لايتفق مع طبيعة وأخلاق هذا الشعب العظيم, وبالأسلوب الملائم له والذي يكفل الأمن والاستقرار لهذا البلد العظيم.
ومن جانبها, أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة أن دعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي جاءت استكمالا لمسيرة ثورة03 يونيو المجيدة التي استمدت شرعيتها من إرادة الشعب المصري العظيم, وهو صاحب الحق الأصيل والمصدر الوحيد للسلطات, وتمثل الدعوة للنزول استدعاء للمشهد الثوري التاريخي لشعب مصر الذي أبهر العالم بعبقريته وتطلعاته المشروعة نحو التغيير والإصلاح والديمقراطية بكل سلمية ورقي وتحضر.
وأوضحت المؤسسة العسكرية مجددا أن المصالحة الوطنية وتحقيق العدالة الانتقالية هما السبيل الوحيد لعبور مصر من تلك المرحلة الدقيقة إلي بر الأمان دون إقصاء أو تحييد لأي تيار أو فصيل أيا كان.
وتعهدت المؤسسة العسكرية, بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية, في إطار المسئولية الوطنية تجاه الشعب المصري العظيم بحماية المتظاهرين السلميين في كل ربوع الوطن العزيز. وأعدت وزارة الداخلية خطة لتأمين مظاهرات اليوم بالتعاون مع القوات المسلحة. وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن جماهير الشعب المصري التي ستخرج تلبية لنداء الفريق أول عبدالفتاح السيسي ستكون تحت مظلة أمنية كاملة وإجراءات تأمين لصيقة من قبل أجهزة الشرطة والقوات المسلحة داعيا جماهير الشعب للخروج في مظاهرات تترجم معاني السلمية والتحضر. وأكد اللواء سيد شفيق مدير مباحث الوزارة أنه سيتم نشر قوات من الأمن المركزي والعمليات الخاصة والقتالية في الأماكن التي تشهد تجمعات, وذلك لحماية المتظاهرين وتأمينهم. وأوضح أن فرقا من خبراء المفرقعات, بالإضافة إلي الكلاب البوليسية ستكون موجودة في أماكن المظاهرات, للكشف المبكر عن أي متفجرات.وأعلن اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوي, وتأمين جميع المنشآت الحكومية وأماكن تجمع المواطنين, وانتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة.





المصدر الاهرام



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق