الأربعاء، 24 يوليو 2013

النيابة العامة: انفجار المنصورة نتج عن قنبلة زمنية وُضعت في بالوعة صرف

أفادت تحقيقات النيابة العامة في أحداث الانفجار الذي وقع في مديرية أمن الدقهلية فجر أمس، أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الانفجار الذي أودى بحياة مجند وإصابة 28 آخرين يرجح أن يكون ناتجا عن انفجار عبوة ناسفة وُضعت داخل حقيبة في إحدى بالوعات الصرف.

وأشار المستشار أحمد الركيب، المتحدث الرسمي للنيابة العامة، في بيان له، إلى أن القنبلة يرجح أن تكون زمنية واحتوت على متفجرات من مادة TNT.

وقال الركيب إن النيابة تلقت إخطارا الساعة الواحدة من صباح اليوم بوقوع انفجار عنيف في مديرية أمن الدقهلية وقسم شرطة المنصورة، وأصدر النائب العام قرارا بتشكيل فريق من المحققين الذين انتقلوا إلى مكان الحادث، وأجروا معاينة تفصيلية، أسفرت عن أن مكان الانفجار بالوعة صرف صحي مقابلة لمخزن المهمات بمديرية الأمن.

وأوضح البيان أن الانفجار أسفر عن وفاة المجند إبراهيم سليمان سعد سليمان (22 عاما، من قوات الأمن المركزي)، وإصابة 28 شخصا، وتصدع في بعض جدران مبنى مديرية الأمن، وتهشم زجاج نوافذ قسم شرطة أول المنصورة، وتحطيم عدد من مصفحات وسيارات الشرطة.

وأمرت النيابة العامة بندب خبراء تحقيق الأدلة الجنائية قسم المفرقعات لمعاينة آثار الحادث ومكان انفجار القنبلة، وانتهى فريق التحقيق من مناظرة جثة القتيل، ويعكف في الوقت الحالي على استكمال إجراءات التحقيق، والاستماع إلى أقوال من يمكن سؤاله من المصابين.



المصدر الوطن






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق