الأربعاء، 24 يوليو 2013

بالفيديو والصور.. الأهلى والزمالك يفشلان فى حل عقدة"الجونة"بالقمة الأفريقية الاستثنائية..القطبان يتقاسمان صدارة المجموعة الأولى..ومكالمة عباس لوزير الداخلية تُعيد الألتراس للمدرجات

خطف الأهلى تعادلا مرضيًا من مضيفه الزمالك بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم ضمن مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، على استاد الجونة بالغردقة.

تعادل قطبى الكرة المصرية جمد الموقف فى المجموعة الأولى من دور الثمانية، بعد أن تعادل أمس منافسيهم فى ذات المجموعة "أورلاندو بايرتس" الجنوب أفريقى و"ليوبارد" الكونغولى سلبياً، على أرض الأول، ويتساوى الفرق الأربعة فى الرصيد بنقطة واحدة، ويتصدر القطبان المجموعة بفارق الأهداف عن منافسيهما.

تقدم الزمالك فى الدقيقة 8 من عمر المباراة وتعادل للأهلى محمد أبوتريكة من ضربة جزاء فى الدقيقة 53، لتستمر عقدة الفريقين على ملعب الجونة، حيث فشل كلا الفريقين فى تحقيق أى فوز على هذا الملعب أمام فريق الجونة بالدورى المصرى، كما تعادل القطبان اليوم فى افتتاح مشوارهما بدور المجموعات الأفريقى.

جاءت المباراة فى مجملها متوسطة المستوى ربما لظروف صيام اللاعبين وإقامتها نهاراً وسط أجواء حارة، وتقاسم الفريقين السيطرة على مجريات المباراة لعباً ونتيجة، حيث تسيد الزمالك الشوط الأول وتقدم بهدف، فيما امتلك الأهلى زمام الشطر الثانى تماماً وأحرز هدف التعادل.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وأحمد سمير ومحمد عبد الشافى ونور السيد وعمر جابر وإسلام عوض ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر.

الأهلى بدأ المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامى ووائل جمعة وسعد سمير وأحمد فتحى وسيد معوض وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور ووليد سليمان وعبد الله السعيد وأبو تريكة وأحمد عبد الظاهر.

وتواجدت الجماهير فى مدرجات ملعب الجونة وزينت القمة الأفريقية بالأهازيج بعدما أجرى ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، اتصالا هاتفيًا باللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، الذى وافق على دخول الجماهير، وحصل مجلس إدارة نادى الزمالك على خطاب من مديرية أمن البحر الأحمر بالموافقة على دخول الجماهير لضمان عدم التعرض لأى عقوبات من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".

من جانبه، أبدى جمال علام رئيس اتحاد الكرة سعادته بالشكل الذى ظهر عليه جماهير ناديى الزمالك والأهلى فى مباراة القمة الأفريقية التى أقيمت اليوم، وأنه فى حالة استقرار الأوضاع السياسية فى البلاد وانطلاق الدورى الجديد فى موعده سيطالب بعودة الجماهير للمدرجات، خاصة أن رابطتى ألتراس الأهلى والزمالك ظهرا بشكل متميز خلال لقاء القمة الأفريقية.

كما أثنى محمود الشامى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على المجهود الذى بذله رجال الأمن فى المباراة موضحًا أن الأمن نجح فى الخروج بالمباراة لبر الأمان وكان حكيماً فى قرار السماح لجماهير الناديين بحضور المباراة، متمنيًا أن يلتزم جميع روابط الأندية بالروح الرياضية تمهيداً للسماح لهم بحضور مباريات فرقهم فى الدورى.

من ناحية أخرى، أكد محمد يوسف، المدير الفنى للأهلى، أنه يشكر لاعبيه على المجهود الذى بذلوه خلال لقاء الزمالك فى دورى الأبطال الأفريقى الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، مؤكداً أن جميع لاعبيه أدوا المباراة وهم صائمون.
وتابع يوسف أن لاعبيه تمسكوا بخوض المباراة وهم صائمون ولم يعارض أى منهم وأنه سعيد بأداء لاعبيه فى هذه الأجواء الصعبة.

أضاف المدير الفنى أنه كان بالإمكان إقامة مباراة القمة الأفريقية فى أى ملعب آخر تحت الأضواء، خاصة أن الأمن نجح فى تأمين المباراة والخروج بها لبر الأمان، والأولى كان إقامتها فى أحد الملاعب التى تمتلك الإضاءة.

أشار يوسف إلى أن المباراة كانت سجال بين الفريقين، ولكن فريقه كان الأجدر بإنهاء المباراة لصالحه، خاصة فى الشوط الثانى، الذى استحوذ عليه لاعبيه، متابعاً أنه سعيد بالأدء والنتيجة، ويتمنى أن يقدم الأفضل خلال المباريات المقبلة واحتلال قمة المجموعة الأولى.

وأكد أسامة نبيه، المدرب العام للزمالك، أن فريقه قدم مباراة جيدة المستوى أمام الأهلى مشيرًا إلى أن حضور الجماهير للمباراة أعطاها مذاقا خاصا، مؤكدا أن المباراة كانت ستصبح أفضل لو لعبت على الأضواء الكاشفة ليلا، لأن الصيام أثر بشكل كبير فى أداء اللاعبين، خاصة فى الشوط الثانى، وأوضح أن تعادل جميع فرق المجموعة فى الجولة الأولى يؤكد مدى قوة المنافسة.













































المصدر اليوم السابع






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق