الجمعة، 26 يوليو 2013

نشأة الرجال مع شقيقات فقط تجعل آراءهم أكثر تحفظا حول دور الجنسين

قال باحثون أمريكيون إن الرجال الذين ينشأون مع شقيقات فقط، دون وجود أى أشقاء يتكون لديهم فى الغالب آراء محافظة، حول أدوار الجنسين فى المجتمع، لأنهم يتعلمون أن الأعمال المنزلية "هى عمل المرأة" فقط.

وأشارت الدراسة، التى أجراها الباحثون من جامعتى لويولا ماريماونت وستانفورد بالولايات المتحدة، إلى أن الصبية الذين يعيشون فقط مع شقيقات تزيد لديهم فرص تكوين آراء تقليدية محافظة حول تقسيم الأعمال، وذلك لأنهم يقضون طفولتهم فى رؤية النساء يقمن بجميع الأعمال المنزلية، بينما يعنى وجود أشقاء آخرين من الذكور تقاسم أكبر للأعمال فينشأ الرجل بنظرة مختلفة.

وقال الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، إن وجود شقيقات فقط فى حياة الرجل قد يجعله محافظا ولديه آراء سياسية يمينية لأن أسلوب نشأتهم يؤثر على نظرتهم للحياة.

وفحص الباحثون دراستين أمريكيتين واسعتى النطاق بدأتا عام 1965 وشملتا عينة من طلاب المدارس الثانوية وصلت ألى ألف و669 طالبا طلب منهم الإجابة عن مجموعة من الأسئلة حول حياتهم.

ووجد الباحثون أن الصبية الذين كان لديهم شقيقات فقط دون وجود أى أشقاء ازداد تعريفهم بأنهم "يحملون آراء يمينية" بنسبة 15 بالمائة عندما وصلوا إلى مرحلة المراهقة.

وبالإضافة إلى ذلك، ارتفع بنسبة 17 بالمائة عدد الرجال فى مرحلة عمرية متوسطة الذين قالوا إن زوجاتهم يقمن بالأعمال داخل المنزل أكثر منهم.



المصدر اليوم السابع




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق