الأحد، 21 يوليو 2013

للتخلص من الكرش في رمضان

ظهور الكرش أو بروز البطن مشكلة للأسف الشديد منتشرة بشكل كبير بين عدد من الرجال والنساء , ويرجع ذلك إلى العادات الغذائية السيئة وأيضا الإفراط فى تناول النشويات والحلويات بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة , ومشكلة ظهور الكرش من المشاكل التى تؤثر على الحالة الصحية والنفسية لصعوبة الظهور بالمظهرالمناسب .. ويعد الصيام فى رمضان فرصة ذهبية للتخلص من الكرش نهائيا ..

    تقول الدكتورة عفاف عزت رئيس قسم علوم الاطعمه والتغذيه شعبة الصناعات الغذائيه والتغذيه بالمركز القومي للبحوث في مصر، أن تجنب الكرش في رمضان يتطلب تناول كميات كبيرة من المياه بعد الإفطار، والحرص على مضغ الطعام جيداً وعدم التسرع في بلعه، وتنصح أيضا بضرورة القيام بتمارين شد البطن لمدة 15 دقيقة يوميا، وتناول كوب من الشاي الأخضر كل يوم لضمان تقليل نسبة الدهون في منطقة البطن.
     وأخيراً تنصح بضرورة تناول التفاح والخوخ والخضروات والابتعاد عن الأطعمة التي قد تسبب الانتفاخ كالفول والعدس والبقول عموماً.
     وتعد منطقة البطن من أهم مناطق الجسم استفادة من الصيام، وهو ما يؤكده أيضا دكتور جمال شعبان ـ رئيس وحدة الحالات الحرجة بمعهد القلب في مصر، الذي يقول إن تحديد مواعيد الوجبات في رمضان يريح الجهاز الهضمي والمعدة ويساعد على تقليل الدهون، ناصحا في هذا الصدد بتناول الزبادي منزوع الدسم في السحور وضرورة الاهتمام بمحتويات السحور لشدة أهميته.
وتناول 7 تمرات يومياً، يسهم في تنقية الأوعية الدموية ويمد الجسم بالسكريات اللازمة. والابتعاد عن الحلويات بكل أنواعها واستبدالها بالفاكهة والعصائر الطبيعية مسألة ضرورية.




المصدر الشباب




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق