الأربعاء، 24 يوليو 2013

قلق بالدوحة من استمرار احتجاز مرسي

اعربت قطر الداعمة الرئيسية لجماعة الاخوان المسلمين في مصر عن "القلق" الاربعاء من استمرار احتجاز الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الذي اقاله الجيش، وفي بيان لمتحدث باسم الخارجية القطرية اعربت الدوحة عن استغرابها من استمرار احتجاز الرئيس المنتخب محمد مرسي بما يحمله من مخاطر تهدد مكتسبات ثورة 25 يناير (كانون الثاني) المجيدة التي اطاحت بحكم حسني مبارك.

كما عبر عن قلقه من تطور الأحداث في جمهورية مصر العربية الشقيقة ولا سيما بعد تزايد عدد الضحايا من المدنيين في الاشتباكات بين انصار ومعارضي مرسي وفاق عددهم 150 شخصا منذ انطلاق التظاهرات المطالبة برحيله في اواخر حزيران/يونيو.

واضاف المصدر ان "السبيل الوحيد للخروج من المأزق في مصر الشقيقة هو الحل السياسي القائم على الحوار في إطار الوحدة الوطنية، ويتعذر ذلك في ظل غياب أحد طرفي الحوار واستمرار احتجاز رموزه، ويطالب انصار مرسي الذي عزله الجيش في 3 تموز/يوليو بعودته الى الرئاسة مؤكدين انه الرئيس المصري الاول المنتخب ديموقراطيا.

ويعتبر معارضوه انه نزع الشرعية عن رئاسته بعد ان استغلها لصالح معسكره وان اتساع نطاق التظاهرات ضده تعكس فقدانه الشرعية، ولم تستجب السلطة الجديدة لمطالب الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة بالافراج عن مرسي مؤكدة انه يتلقى معاملة حسنة.



المصدر ايجى نيوز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق