الأحد، 21 يوليو 2013

وفاة هيلين توماس عميدة مراسلي البيت الابيض

افادت جمعية الصحفيين ان هيلين توماس عميدة مراسلي البيت الابيض التي عرفت الرؤساء الامريكيين منذ جون كينيدي توفيت عن 92 عاما .
واشتهرت هيلين بجلوسها الدائم في الصف الاول خلال المؤتمرات الصحافية للمتحدثين باسم البيت الابيض حتى انها حظيت بامتياز لم ينله احد قبلها اذ خصص لها مقعد باسمها في الصف الاول واشتهرت باسئلتها المحرجة وكلامها المباشر والصريح.
بدأت بتغطية اخبار البيت الابيض لحساب وكالة " يو بي اي" الامريكية في الستينات في عهد الرئيس جون كينيدي وبقيت في عملها هذا حتى العام 2010 عندما قررت التقاعد اثر تصريحات ادلت بها واثارت لغطا.
ففي مايو من العام 2010 وردا على سؤال حول اسرائيل خلال احتفال اقيم في البيت الابيض قالت هيلين توماس ان على الاسرائيليين "مغادرة فلسطين".
واضافت في تصريحها هذا " لا تنسوا ان هؤلاء الناس (الفلسطينيون) يعيشون تحت الاحتلال والارض ارضهم" مضيفة " بامكانهم (اليهود) العودة الى ديارهم في بولندا والمانيا والولايات المتحدة او اي مكان آخر".
وعادت وقدمت اعتذارات عن تصريحاتها هذه.
وتوماس من مواليد مدينة ونشستر في ولاية كنتاكي من والدين مهاجرين لبنانيين من مدينة طرابلس. وقالت في احد تصريحاتها " أشعر بانتماء إلى لبنان. أحس بانتمائي إلى ثقافتين".





المصدر نيوز نايل



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق