الثلاثاء، 23 يوليو 2013

أشتون: يجب إحالة مرتبكى العنف للقضاء المدنى أيا كانت مناصبهم

أكدت الممثلة العليا للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبى كاترين أشتون على ضرورة إحالة إلى القضاء المدنى كل من يرتكب أعمال عنف أو غيرها أيا كان منصبه السابق فى مصر. جاءت هذه التصريحات فى حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط حول موقف الاتحاد الأوروبى فى حال ادانة الرئيس المعزول ،محمد مرسى من قبل القضاء المصرى.
وأضافت قائلة "خلال زيارتى الى مصر كنت أود لقاء الرئيس المعزول وحرصت على التأكيد على ضرورة الافراج عن كل معتقلي الرأى" لافتة الى أن مصر تواجه العديد من التحديات التى تتطلب من الشعب المصرى التكاتف من أجل مواجهتها.
و رأت أشتون أن الحل الوحيد للخروج من المأزق الذى تمر به البلاد هو الحوار الشامل، مشيرة الى أنها قابلت - خلال الزيارة - مع ممثلين عن الاخوان المسلمين ومع رئيس الوزراء السابق.
و قالت "نحن ندرك تماما خطورة المنعطف الذى تمر به مصر حيث بات من الواضح للاتحاد الأوروبى أن الوضع على الأرض يختلف عن كل توقعاتنا".
وحول استمرار الاتحاد الأوروبى فى مطالبة مصر باشراك الاخوان المسلمين فى العملية الانتقالية السياسية حتى لو ثبت تورط عناصر منهم فى ارتكاب أعمال عنف و قتل خاصة فيما يتعلق بقتل الجنود المصريين العام الماضى على الحدود المصرية-الفلسطينية، أجابت "ان الاتحاد الأوروبى يميز جيدا بين أصحاب الرأى السياسي و الآخرين و أن شمولية الحوار تعنى فقط اشراك سجناء الرأى".



المصدر نيوز نايل



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق