الأحد، 21 يوليو 2013

دايلي ميل: باحثة أمريكية تؤكد إكتشافها لأهرامات بالصحراء المصرية

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الاحد أن باحثة الآثار الأمريكية " أنجليلا ميكول" التي قد أعلنت منذ عام عن إكتشافها لأهرامات جديدة بالصحراء المصرية, أعلنت أن السفير السابق بعمان "مدحت كمال القاضي" قد أكد لها أن لديه خرائط قديمة تثبت صحة المزاعم التي كانت قد أطلقتها الباحثة.
الباحثة أضافت أن السفير المصري وزوجته - وهم من هواة جمع الخرائط - أكدا لها أن لديهما 34 خريطة و12 وثيقة كتبها علماء ومسئولون قدامى تؤيد زعم ميكول.
وكانت "ميكول" قد أعلنت قبل عام اكتشافها تلال من الرمال في الصحراء المصرية من خلال "جوجل إيرث" والتي زعمت أن تلك التلال ربما تكون أهرامات ضخمة في موقعين بالصحراء تفصل بينهما 90 ميلا.
وأضافت "ميكول" أن بعض الخصائص المذهلة مثل التجاويف والهوات تظهر في صور الموقع الذى يبعد نحو 12 ميلا عن مدينة "أبو سيدهم" بالمنيا، مشيرة أن الموقع يتكون من هضبة يصل عرضها إلى 620 قدما أي ثلاثة أضعاف الهرم الأكبر بالجيزة وإذا ما ثبت صحة هذا الاكتشاف فإنه سيكون أكبر هرم في العالم, وذلك حسب ماذكرت الصحيفة.
يذكر أن هذا الزعم الذي أطلقته العالمة قد تعرض للتشكيك من قبل العديد من علماء الآثار مشككين في علمية أداة مثل "جوجل إيرث" كما أنها من الممكن أن تكون تجمعات رملية اعتيادية في الصحراء، إلا أن الخرائط القديمة التي يمتلكها سفير مصر بعمان سابقا تشير إلى أن هذا الموقع ربما يحتوى بالفعل على أهرامات ضخمة.





المصدر ايجى نيوز




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق