الثلاثاء، 23 يوليو 2013

"الكيو تن" لصحة الصدر والقلب‏!‏

الكيوتن‏'Q10'‏ عبارة عن مساعد إنزيمي في شكل مادة شبيهة بالفيتامين توجد في جميع خلايا الجسم‏,‏ ليساعد في تحويل الطعام إلي طاقة‏,‏


 ومن فوائده كما يذكرها الدكتور أسامة محمد عبد المقصود مدرس مساعد بمعهد الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بجامعة المنوفية انه يساعد خلايا الجسم في استخدام الأوكسجين والاستفادة منه, وتحسن أيضا كفاءة إنتاج الطاقة في الخلية. كما يساعد في تكسير السموم بالكبد وتحسين وظائف عضلة القلب, وتشير بعض الدراسات إلي أنه مصدر نشاط للحيوانات المنوية.
وقد أظهرت الأبحاث أن' الكيوتن' له قدرة مضادة الهيستامين لذلك يفيد مرضي الحساسية والربو. كما يفيد في علاج اضطرابات الوظائف العقلية التي تصاحب مرض انفصام الشخصية والزهايمر. وفي دراسة أجراها علماء في جامعة تكساس واستمرت لمدة6 سنوات تم التوصل إلي أن الأشخاص الذين يعانون من هبوط القلب الاحتقاني ويتناولون مساعد الانزيم' الكيوتن' بالإضافة للعلاج التقليدي تتحسن حالتهم بنسبة75% مقابل نسبة25% فقط للأشخاص الذين يتناولون العلاج التقليدي فقط.
ويمكن الحصول علي الكيوتن من مصادر غذائية أهمها أسماك الماكريل والسالمون والسردين, كما يوجد أيضا في لحم البقر والفول السوداني والسبانخ.
ويشير الدكتور أسامة إلي أن' كيوتن' يعمل كمضاد أكسدة مما يرفع كفاءة الجهاز المناعي ويقلل علامات الشيخوخة. كما أنه يعد مهما لصحة وسلامة الجهاز العصبي والمخ. ومن المعروف أن كميات ال'كيوتن' تقل مع تقدم العمر ومن أعراض نقصه بالجسم لعتلال الصحة المتتالي,الضعف والإجهاد المستمر والإصابة بأمراض القلب.


المصدر الاهرام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق