الأربعاء، 24 يوليو 2013

مكتبة الإسكندرية تحصل على جائزة مؤسسة "كالوست جولبنكيان" في لشبونة

تسلم الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية جائزة مؤسسة "كالوست جولبنكيان"، في لشبونة بالبرتغال.
تُمنح الجائزة سنويًا لشخص أومؤسسة قدمت إسهامات متميزة في تدعيم مبادئ احترام الاختلاف والتعددية ونشر ثقافة التسامح، وغيرها من القيم الإنسانية.
وقال الرئيس البرتغالي السابق جورج سامبايو رئيس لجنة تحكيم جائزة مؤسسة كالوست جولبنكيان"، إن المؤسسة اختارت مكتبة الإسكندرية لأنها تعد من أرقى المراكز المعرفية في العالم.
وأشارت لجنة تحكيم الجائزة إلى أن مكتبة الإسكندرية تتميز بكونها مكتبة مصرية ذات أبعاد دولية، حيث تسعى من خلال رسالتها إلى أن تكون مركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، ومكانًا للتفاعل بين الشعوب والحضارات.
وقامت لجنة التحكيم باختيار مكتبة الإسكندرية للفوز بجائزة مؤسسة "كالوست جولبنكيان" من بين 70 مرشح، وذلك تقديرًا للإنجازات التي حققتها المكتبة منذ افتتاحها عام 2002، وتكريمًا لمديرها الدكتور إسماعيل سراج الدين.
وقال الدكتورإسماعيل سراج الدين إن مكتبة الإسكندرية مصرية الجذور دولية الأبعاد ذات رسالة إنسانية.
وأكد أن هذه الجائزة تمثل اعترافًا دوليًا بما أنجزته مكتبة الإسكندرية كمؤسسة ذات مكانة كبيرة في الثقافة العالمية، وتتويجًا لجهود قام بها الشباب المصري في بنائها.
جديربالذكر أن لجنة تحكيم الجائزة التي يترأسها رئيس البرتغال السابق جورج سامبايو تتكون من ستة أعضاء؛ منهم فارتن جريجورين رئيس مؤسسة كارنيجي الأميركية والأميرة ريم علي من الأردن وهي مؤسسة معهد الأردن للإعلام
وتعمل المؤسسة على تدعيم القيم التي دافع عنها كالوست سركيس جولبنكيان وهو أحد كبار تجار النفط والغاز وكان من محبي تجميع القطع الفنية ومؤسس المؤسسة.




المصدر اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق