الأحد، 21 يوليو 2013

"النور": سنقدم اقتراحاتنا للجنة تعديل الدستور ولا مساس بمواد الشريعة

كشف إبراهيم أباظة، عضو اللجنة الإعلامية بحزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، أن الحزب سيتقدم ببعض اقتراحات تعديل مواد من الدستور للجنة المعينة مع تأكيده على أنها مع غيرها من المقترحات التى ستجمعها اللجنة المعينة، مجرد اقتراحات غير سارية النفاذ لحين عرضها على مجلس النواب المنتخب القادم ليقول فيها كلمته عبر نواب الشعب.

وقال "أباظة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، نرفض أن يتم تعديل الدستور عبر آلية غير منصوص عليها فى الدستور، مضيفاً: "لابد من إرجاع كل مقترحات التعديل فى النهاية إلى مجلس النواب القادم ليقول فيها كلمته الأخيرة كما نص على ذلك الدستور، ولا نقبل أن يقوم رئيس مؤقت لم ينتخبه الشعب ولجنة معينة لم ينتخبها الشعب بتعديل دستور أجرى عليه استفتاء وقال الشعب فيه كلمته".

وأكد عضو اللجنة الإعلامية بحزب النور، أن مواد الهوية والشريعة لا مساس بها، قائلاً: "هذا كان الاتفاق الذى تم بالإجماع قبل تلاوة بيان خارطة الطريق، وبإجماع كل من كان حاضرا بما فيهم د. البرادعى والبابا تواضروس وبشهادة الفريق عبد الفتاح السيسى وشيخ الأزهر، ولا مجال للنقاش فى ذلك، فحتى المواد التى سيتم اقتراح تعديلات لها لعرضها على مجلس الشعب القادم لن تتضمن أى مادة من مواد الهوية والشريعة".





المصدر اليوم السابع





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق