الثلاثاء، 6 أغسطس 2013

فهمي يلتقي وفداً برلمانياُ بريطانياً لبحث تطورات المشهد الداخلى

التقي وزير الخارجية "نبيل فهمي" صباح اليوم الثلاثاء 6 أغسطس بوفد برلماني بريطاني مكون من 6 نواب يمثلون برلمانات بريطانيا واسكتلندا وأيرلندا.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء شهد نقاشاً مطولاً حول العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا والوضع في قطاع غزة وتطورات الأزمة السورية وتطورات المشهد الداخلي المصري.
وأضاف المتحدث أن "فهمي" أكد خلال اللقاء التزام الحكومة بتنفيذ خريطة الطريق، وأن هناك رئيساً مدنياً وحكومة كفاءات وطنية مدنية تتولي السلطة وإدارة البلاد خلال المرحلة الإنتقالية، وذلك لحين تنفيذ خريطة الطريق ووصولاً لإجراء الانتخابات الرئاسية.
كما شدد "فهمي" علي حرص الحكومة علي تحقيق المصالحة الوطنية وإشراك القوي السياسية دون إقصاء طالما إلتزم الجميع بمبدأ السلمية ونبذ العنف وكافة أشكال التحريض.
وذكر المتحدث أن "فهمي" تناول أيضاً الأوضاع في قطاع غزة حيث أكد معارضتنا لظاهرة التهريب عبر الأنفاق صيانة للأمن القومي المصري، مع الالتزام بتوفير كافة أشكال الدعم الكامل للشعب الفلسطيني وإيجاد الآليات اللازمة لتوفير احتياجاته الأساسية، منوهاً إلي ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته في هذا الشأن. كما تم تناول تطورات الأزمة السورية وأهمية إيجاد تسوية سياسية لها.
وأضاف المتحدث ان الوفد البرلماني البريطاني أكد خلال اللقاء وقوفه إلي جانب إرادة واختيارات الشعب المصري، كما نوهت احدي أعضاء الوفد إلي أهمية دور المرأة في المرحلة الانتقالية الحالية لتعزيز البناء الديمقراطي، وهو ما أمن عليه وزير الخارجية.




المصدر اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق