الثلاثاء، 6 أغسطس 2013

محافظة اسيوط توفر 42 ساحة لاداء صلاة العيد

أشار الشيخ عبد الرءوف مغربى وكيل وزارة الأوقاف فى بيان الثلاثاء الى أن المديرية قامت بتوفير أكثر من 42 ساحة رئيسية لأداء صلاة العيد بمحافظة اسيوط بالإضافة إلى اعداد المساجد جميعها في المدن والقرى لاستقبال المصلين ،لافتا إلى إيقاف الأجازات لجميع العاملين من العامل وحتى الأمام في المساجد.
وقد استعدت المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث يقوم جمال آدم سكرتير عام المحافظة بأداء صلاة العيد فى ساحة أرض الملاعب المقابلة لديوان عام المحافظة بمشاركة القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.
ومن المقرر أن يقوم آدم بعد الصلاة بزيارة عدد من المستشفيات لتوزيع الحلوى والهدايا على الأطفال والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة لإدخال السعادة عليهم في هذا اليوم المبارك.

من ناحية أخرى، ذكر مصطفى أبو غدير وكيل مديرية التضامن الاجتماعي أن المديرية ستقوم بتوزيع عدد كبير من الهدايا ومبالغ نقدية كعيدية للمواطنين محدودي الدخل كما تخصص المديرية إعانات ومساعدات لتوزيعها على الأسر الفقيرة والأيتام والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة لإدخال السعادة عليهم في هذا اليوم.

وفى ذات السياق ، أعلن سكرتير عام محافظة أسيوط عن تجهيز الحدائق والمنتزهات والعبارات النهرية بالمحافظة وفتحها أمام المواطنين فى اطار احتفالات المحافظة بعيد الفطر المبارك .
وأضاف فى بيان الثلاثاء ان تعليمات صدرت لكل الوحدات المحلية بإلغاء إجازات رؤساء المدن والأحياء ومسئولي الحدائق وإنهاء أعمال الصيانة ،مشيرا إلى التنسيق مع الصحة لتوفير سيارات الإسعاف الطائر بجوار الحدائق العامة والمتنزهات ليكون على استعداد تام لنقل أي حالات الى المستشفيات القريبة .

وقد كلف جمال آدم رؤساء الاحياء بالاهتمام بنظافة وجمال الحدائق والحفاظ على الأشجار والمسطحات الخضراء مع الري المستمر لها حفاظا على نضارتها ورونقها.

وقال العميد عادل ذكي مدير الإدارة العامة للمرور بأسيوط إن سكرتير عام المحافظة وجه بإعداد خطة مرورية لتنظيم حركة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مدن المحافظة لضمان انسياب الحركة المرورية خلال فترة إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات وتكثيف الحملات المرورية.




المصدر أخبار مصر –د.هند بدارى




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق