الثلاثاء، 6 أغسطس 2013

الجيزة تستعد لصلاة العيد بـ232 ساحة



أتمت محافظة الجيزة إستعداداتها لإستقبال عيد الفطر المبارك من خلال إتاحة العديد من الساحات لصلاة العيد وتكثيف أعمال النظافة ومراقبة الأسواق .
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريح له اليوم إنه تم تخصيص 232 ساحة لأداء الصلاة وقامت مديرية الأوقاف بتخصيص اللأئمة لهذه المناسبة الطيبة .
ولفت المحافظ أنه سيتم الإكتفاء بصلاة عيد الفطر هذا العام داخل مسجد مصطفى محمود مشيراً إلى أن الظروف الحالية تحول دون إستخدام ميدان مصطفى محمود فى الإحتفالات مؤكداً أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لإجراء التأمينات الكاملة لكافة الساحات التى ستشهد صلاة العيد .
وقرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إلغاء الاجازات وتواجد القيادات التنفيذية بمواقع العمل أو من ينوب عنهم لمتابعة الخدمات التى تقدم للمواطنين ورفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات .
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة حتى تكون جاهزة لإستقبال المصلين أول أيام العيد وكذلك الطرق المؤدية إليها ومراجعة الإنارة العامة والتأكد من عمل المرافق العامة خاصة المياه والصرف الصحى والكهرباء وتجهيز فرق للطوارئ لإصلاح أى أعطال فور وقوعها .
فى غضون ذلك كثفت هيئة نظافة وتجميل الجيزة من أعمالها خلال هذه الأيام لرفع القمامة من الشوارع حيث تقرر العمل طوال أيام العيد وإلغاء الأجازات للعمال والمشرفين والسائقين والدفع بكافة المعدات والعمل من خلال 3 ورديات والتركيز على دور العبادة وساحات الصلاة والحدائق والمتنزهات .
وأكد اللواء أحمد هانى السكرتير المساعد للمحافظة والمشرف على الهيئة أنه تم تخصيص 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها على الزائرين بالحدائق العامة وتجهيز سيارات شفط المياه للتحرك فور ورود بلاغات أو شكاوى .
وأضاف أنه تم تشكيل فرق عمل لتجهيز الحدائق لإستقبال الزائرين والقيام بأعمال النظافة اللازمة للتماثيل الأثرية بالميادين ومحطات النقل العام والمترو .
وقال محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة إنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى الخط الساخن " 114 " وتكون على إتصال بالغرف الفرعية بالأحياء ومديريات الخدمات .
وأضاف أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى بكافة المديريات خاصة الصحة والطب البيطرى والتموين لافتاً أنه سيتم إعتباراً من أول أيام العيد تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية لتعمل بمواعيدها السابقة قبل رمضان .
من جانبه قال اللواء سعيد طعيمه مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه سيتم تنفيذ خطة لضمان إحداث سيولة مرورية لشوارع الجيزة خلال أيام العيد وذلك بتكثيف تواجد أفراد المرور بالشوارع والميادين وإيجاد مسارات بديلة بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة شرطة المرافق لرفع الإشغالات من الشوارع والتى تعوق حركة المرور .

غرفة عمليات مركزية ليلة العيد بالمنوفية

وفى سياق متصل ، اتفقت جميع القوي السياسية والثورية والشبابية والتنفيذية بمحافظة المنوفية علي رفع شعر ( فى حب مصر ) فى جميع ساحات صلاة عيد الفطر المبارك وعدم رفع أي شعارات سياسية أو حزبية بل سيكون الجميع منصهرين فى بوتقة واحدة وتحت مظلة واحدة هي حب مصر .
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد بديوان عام محافظة المنوفية برئاسة اللواء ياسين طاهر سكرتير عام المحافظة واللواء أسامة فرج السكرتير العام المساعد وبحضور ممثلين عن الأحزاب والتيارات الثورية والشبابية للتنسيق بشأن صلاة عيد الفطر بمختلف مراكز ومدن وقري المحافظة .
وأشار الدكتور مصطفي شعبان وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية إلي أن العيد فرصة للم الشمل مؤكدا أن الأوقاف لا مع ولا ضد أي فصيل بل تدعو دائما للوسطية السمحة التي يتسم بها المنهج الإسلامي المعتدل .
من جانبه ، شدد هيثم الشرابي أمين حزب التجمع علي أن ساحات صلاة العيد ليست مجالا للصراع السياسي وليست ساحات للدعاية الحزبية أو الفردية ويجب الالتزام بشعار مصر فوق الجميع وأن هذا التجمع يتم تحت شعار فى حب مصر .
وفي لفته هي الأولي من نوعها ومتفردة لمحافظة المنوفية سيقوم الإخوة الأقباط بالتواجد أمام ساحات الصلاة لتقديم التهنئة للمسلمين وفق ما ذكره هاني شنوده منسق سياسي بحزب المصريين الأحرار ومنسق عام جبهة الإنقاذ بالمنوفية .
وصرح اللواء ياسين طاهر أنه سيتم توفير أتوبيسات من مرفق النقل العام لنقل المصلين إلي ساحة الاستاد الرياضي بشبين الكوم بالمجان كما سيتم الالتزام التام بعدم رفع أية شعارات بخلاف الشعار الموحد فى جميع ربوع المحافظة .
كما أشار إلي أنه تم تشكيل غرفة مركزية بالمحافظة برئاسته وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن لتلقي بلاغات المواطنين ، وأكد سكرتير عام المحافظة أنه تم تنظيم فرق عمل لعمال النظافة مساء ليلة العيد لرفع أي تراكمات وإزالة جميع القمامة من الشوارع بحيث يستقبل المواطنين صباح العيد وجميع الشوارع نظيفة تماما كما سيتم المرور لرفع القمامة أثناء يوم العيد وبعده بحيث لا نفسد علي الناس فرحتهم ونوفر لهم الجو المناسب للاحتفال بالعيد .



المصدر اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق